مـنـتـديـات الـقـصـيـر الـبـحـر الأحـمــر
أول سيارة عرفها التاريخ Image007



عزيزي الزائر king

عزيزتي الزائرة queen

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شـكــرا flower

إدارة الـمـنـتــدى farao


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـنـتـديـات الـقـصـيـر الـبـحـر الأحـمــر
أول سيارة عرفها التاريخ Image007



عزيزي الزائر king

عزيزتي الزائرة queen

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شـكــرا flower

إدارة الـمـنـتــدى farao
مـنـتـديـات الـقـصـيـر الـبـحـر الأحـمــر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أول سيارة عرفها التاريخ

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

أول سيارة عرفها التاريخ Empty أول سيارة عرفها التاريخ

مُساهمة من طرف سمكة القصير الثلاثاء 10 مايو 2011, 5:55 am


أول
سيارة عرفها التاريخ تشتغل بمحرك – لا تجر بالخيول – كانت سيارة الفرنسي
"نيكولاسجوزيف كوغنوت" في عام 1769 وشغلت بمحرك بخاري. وقد تطرقت لهذه
النقطة نظرا للخلط الكبير بين البعض حيث يتم نسب أول سيارة إلى "كارل بنز"
أو "جوتليب دامللر" منألمانيا. لكن عربات "بنز" و "دامللر" كانتا أول
سيارات تعمل بالبنزين وفتحت الطريق أمام صناعة السيارات الحديثة.

على
كل حال حرق، الوقود وتحويل الطاقة الناتجةعن ذلك الاحتراق إلى طاقة حركية
تنقل عبر المكابس لتدوير الـ( Crankshaft )الذي بدوره يقوم بتدوير عجلات
المركبة عن طريق سلسلة أو عمودتدوير تتم بنوعين من المحركات فقط، وهي
محركات الاحتراق الداخلي ومحركات الاحتراق الخارجي.

واستعمل في
صناعة السيارات محركات الاحتراق الداخلي نظرا لصغرحجمها وتكافؤ الطاقة
الناتجة منها لتشغيل السيارات والدراجات النارية، أما محركات الاحتراق
الخارجي فاستعملت لتدوير عجلات الإنتاج في المصانع ومحطات التزويد بالطاقة
الكهربائية كما شغلت الأجيال الأولى من السفن والقاطرات البخارية، وعادت
حديثا لتحتل مكانة بارزة نظرا لانتشار الصناعات التي تعتمد على الطاقة
النووية.

ويمكن أن نسرد خلاصة قصيرة من تاريخ محركات الاحتراق الداخلي تتضمن أهمالأحداث:


- أول محرك احتراق داخلي كان للفيزيائي الهولندي
"كرستيانهايجنس"

عام 1680، لكنه صممه فقط ولم يصنعه – نظرا لإمكانات الصناعة المحدودة في ذلك الوقت – وقام باختيارالبارود كوقود له.

-
وفي عام 1807 طور السويسري "فرانكوس إيزاك ديريفاز"

محركا
يعملبالهيدروجين والأوكسجين، وبالرغم من أن سيارته كانت الأولى التي تعمل
بمحرك الاحتراق الداخلي إلا أن تصميمه كان فاشل جدا بحيث أنه لم يزدهر.

- وشهد عام 1824 عربة تسير بسرعة على تلة "شوترز هيل" بمدينة لندن، من صنع المهندس الانجليزي "صمويل براون" تعمل بمحرك احتراق داخلي.

- وفي عام 1858 قام
مهندس بلجيكي المولد وهو "جين جوزيف إتينلينوير"

باختراع
محرك يعتمد شرارة كهربائية داخلية لإثارة غاز الفحم، وسجلت براءة اختراعه
عام 1860. وفيعام 1863 ركب "لينوير" محركا محسنا – يحتوي على كاربوريتير
بدائي ويستعمل النفطكوقود – على عربة ذات ثلاثة عجلات استطاعت إكمال رحلة
تاريخية بطول خمسون ميل ( 80.4 كيلومتر .

- وسجل المهندس المدني الفرنسي الجنسية "الفونس دي روخاس" براءة اختراع لمحرك يعمل بأربعة أشواط في 16 يناير 1862.

- وفي عام 1864 قام
المهندس النمساوي "سيغفريدماركوس"

بصنع
محرك باسطوانة واحدة مع كاربوريتير، ركب على عربة لنقل الصخور. كما قام
"ماركوس" بعد بضع سنوات بصناعة أول عربة تصل إلى سرعة 10 أميال بالساعة (
حوالي 16 كيلومتر بالساعة ).

- عام1873 قام
المهندس الأمريكي "جورجبرايتون"

بتطوير
محركشوطين مزود باسطوانتي ضخ خارجيتين وصف وقتها بالمحرك الفاشل. فيما بعد
أعتبر هذاالمحرك الذي يعمل بالنفط الأكثر أمانا والأكثر عملية.

-
شهد العام1876 الحدث الأهم في تاريخ صناعة وتطوير المحركات بعد
التطويرالناجح الذي قام به "نيكولاس أوغست أوتو" والذي قام بتصنيع محرك
يشتغل بالبنزينويتم دورته في أربعة أشواط واستعمله وقتها ليشغل به دراجة
نارية، ولم يعلم "أوتو" وقتها أن هذا المحرك سيكون الأساس الذي تعمل به كل
المحركات ذات الاحتراق الداخليفيما بعد وحتى يومنا هذا.

- وفي وقت آخر من العام1876 أخترع السير "دوغالد كليرك" أول محرك ناجح يعمل بشوطين.

-
عام1883 صنع الفرنسي "إدوارد ديلامير ديبوتيفيل" محرك أربعة أشواط
مناسطوانة واحدة يعمل بالغاز، لكنه لم يركبه على أية عربة. على أية حال
كانت تصاميم "ديبوتيفيل" متقدمة جدا لذلك الوقت وضل أكثرها على الورق.

-
أخيرا في عام1885 صنع الألماني"كارل بنز" السيارة العملية الأولى
التيتشتغل بمحرك احتراق داخلي. وفي 29/1/1886 أستلم "بنز" براءة اختراعه
لسيارته ذاتالثلاث دواليب والتي تعمل بالبترول.

- ثم في عام
1886

صنع
الألمانيان "جوتليب دامللر" وشريكه "ويلهيلم مايباخ" السيارة الأولي التي
تعمل بالبنزين بمحرك "أوتو" والمطور من قبل المهندس "جوتليب دامللر"، والذي
سجله كبراءة اختراع عرفعموما كنموذج محرك البنزين الحديث.

- لاحقا وفي العام
1889

أخترع
"دامللر" محرك V من أسطوانتين وبدأ مع "مايباخ" بتطوير سيارات خاصة
لمحركاتهم بدلامن صناعة المحرك وشراء البدن من مصنع آخر. ثم أسس "دامللر"
شركته الخاصة لصناعةوتصميم السيارات عام 1890 وحملت اسم
( Daimler Motoren Gesellschaft )






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سمكة القصير
سمكة القصير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أول سيارة عرفها التاريخ Empty رد: أول سيارة عرفها التاريخ

مُساهمة من طرف المدير العام الأربعاء 11 مايو 2011, 2:35 am

شكرا على المعلومة و الموضوع

فى انتظار جديدك على الدوامـ
المدير العام
المدير العام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أول سيارة عرفها التاريخ Empty رد: أول سيارة عرفها التاريخ

مُساهمة من طرف سمكة القصير الأربعاء 11 مايو 2011, 10:23 am

مرورك اسعدني يامدير ........ان شاء الله يوجد المزيد
سمكة القصير
سمكة القصير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى