مـنـتـديـات الـقـصـيـر الـبـحـر الأحـمــر
سياسات الفنادق Image007



عزيزي الزائر king

عزيزتي الزائرة queen

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شـكــرا flower

إدارة الـمـنـتــدى farao


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـنـتـديـات الـقـصـيـر الـبـحـر الأحـمــر
سياسات الفنادق Image007



عزيزي الزائر king

عزيزتي الزائرة queen

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شـكــرا flower

إدارة الـمـنـتــدى farao
مـنـتـديـات الـقـصـيـر الـبـحـر الأحـمــر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سياسات الفنادق

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

جديد سياسات الفنادق

مُساهمة من طرف sissy الجمعة 11 مارس 2011, 7:24 pm

سياسات الفندق
لوائح وقواعد الفندق

يتبع الفندق بعض القواعد واللوائح التي تخص تعيينك وتم الموافقة عليها من مكتب العمل. وليس المقصود من هذه القواعد والنظم أن تكون قيدا ولكنها قررت لكي توفر نمطا من السلوك الموحد لجميع العاملين.

لائحة الجزاءات

أن لائحة جزاءات الفندق قد تم الموافقة عليها من مكتب العمل وعليه فان أي عامل يخالف هذه القواعد والنظم الموضوعة سيكون محلا لتوقيع الجزاء طبقا للائحة الجزاءات التي ستجدها بلوحة الإعلانات بجانب مكتب الموارد البشرية فبرجاء قراءتها بعناية.

بيانات شخصية

يحتفظ مكتب الموارد البشرية بملف به بياناتك الشخصية والتي نعتبرها سرية وهامة جدا للفندق لذلك يجب إبلاغ قسم الموارد البشرية في خلال أسبوع واحد من تغيير أيا من بياناتك الشخصية مثل محل الإقامة أو رقم التليفون الخ....... حتى يكون ملف خدمتك محتويا على أحدث البيانات أولا بأول


المميزات الطبية

► توجد عيادة الفندق بسكن العاملين وتفتح يوميا لاستقبال المرضى.

► إن طبيب الفندق متواجد للطوارئ طوال 24 ساعة. أما الحالات المرضية التي تتطلب العلاج لدى أخصائي أو تحاليل أو مساندة من الخارج يتم تحويلها إلى مستشفى التأمين الصحي أو مستشفى شرم الشيخ العام فقط عن طريق طبيب الفندق وبناءا على نصيحته.

► أي أصابه عمل يجب الإبلاغ عنها بواسطة الشخص المسئول أو المشرف في الحال لطبيب الفندق و إدارة الموارد البشرية.

► على طبيب الفندق أن يحرر تقرير مبدئي عن الحالة لإدارة الموارد البشرية وكما أنه سيقرر ما إذا كانت الحالة قد تؤدي إلى عجز أم لا فإذا كانت الحالة ستسبب عجز، فعلى إدارة الموارد البشرية أن تعد النماذج الرسمية لإصابة العمل وكذلك اتخاذ الإجراءات طبقا للقانون.

المرض أثناء الإجازات:
في حالة مرض أي من العاملين أثناء أجازته عليه أتباع الآتي:-

أن يرسل بأي وسيلة ممكنة (فاكس، تلغراف، بالبريد الجوي أو الإلكتروني ) إلى قسم الموارد البشرية وذلك خلال 24 ساعة شرح لحالته المرضية ويجب أن يشير في رسالته إلى رقم تليفون يمكن الاتصال به بسهولة.

► ستقوم إدارة الموارد البشرية بالرد عليه تليفونيا لأعطائه التعليمات طبقا لحالته وعلى إدارة الموارد البشرية إبلاغ مدير القسم التابع له العامل في الحال.

► يجب على العامل الاحتفاظ بأصول المستندات الدالة على المصروفات و الإجازة المرضي لتقديمها إلى طبيب الفندق مع طلب عرض على طبيب الفندق.

► ستتخذ إدارة الحسابات إجراءات صرف التكاليف الطبية للعامل فقط بعد موافقة طبيب الفندق ومدير إدارة الموارد البشرية وبعد استلام المستندات الصحيحة.

► لن يدفع الفندق أي مصروفات أو يعتمد أي إجازة مرضية في حالة عدم مراعاة أو تجاهل التعليمات السابقة.

الفواتير الخارجية :
وسوف تقبل الروشتات الخارجية والأدوية الموصوفة فقط باعتماد طبيب الفندق.


الأمن:

► أنشئ قسم الأمن لتوفير الأمن للفندق والنزلاء والعاملين لذلك يرجى مساعدته في أداء مهامه
► كل العاملين اللذين يغادرون الفندق محل تفتيش الأمن
► كن على استعداد لتفتيش حقائبك، أي شيء يخرج من الفندق يجب أن يكون مصحوبا بموافقة كتابية للخروج.

ترجي مراعاة الآتي:

► يحذر إحضار أصناف أو أجهزة أو معدات مشابهة لما يستخدم بالفندق.
► إثبات أي متعلقات شخصية عند مسئول الأمن لباب العاملين عند الدخول مثل الأجهزة والمفروشات أو أي مبالغ نقدية تزيد قيمتها عن 500 جنيها
► توجد بإدارة الموارد البشرية خزينة حيث يمكنك حفظ نقودك أو أي متعلقات ثمينة مقابل إيصال.


► ممنوع خروج أي متعلقات تخص الفندق إلا بأذن كتابي.
► ممنوع تواجد العاملين بالأماكن المخصصة للنزلاء إلا إذا كانت وظيفتهم تقتضي ذلك
► ممنوع على العاملين استخدام دورات المياه أو الأسانسيرات أو الأبواب المخصصة للنزلاء

علامة الاسم:-

سيمدك الفندق بعلامة للاسم تسلم لك عند تعيينك وعلامة الاسم هذه يملكها الفندق فعليك ارتداؤها طوال وقت عملك وأن تحافظ عليها بحالة جيدة. كما أنه يجب عليك ردها مرة أخرى لإدارة الموارد البشرية عند انتهاء خدمتك بالفندق وفي حالة كسرها أو فقدها يجب أن تدفع مبلغ عشرة جنيهات للفندق. وعلامة الاسم يجب وضعها أعلى الجانب الأيسر

زي العمل:

سيمدك الفندق بزي العمل يتم كيه وتنظيفه بواسطة الفندق ومسئولية العامل أن يحافظ على هذا الزي في حالة جيدة ونظيفا وزي العمل هذا المستخدم من متعلقات الفندق وأي سوء استخدام أو فقد له سيعرضك للجزاء.

لوحة الإعلانات:

► يتم تعليق لوحة الإعلانات في مواقع استراتيجية بالفندق وذلك على سبيل المثال بجانب مكتب الموارد البشرية، مطعم العاملين وسكن العاملين وذلك للإعلان عن الموضوعات ذات الصلة المباشرة بعملك أو أي موضوعات أخرى ذات أهمية.
► من فضلك أجعل قراءة اللوحة عادة منتظمة.



الإجازات:

► أن نظام العمل بالفندق سيعطيك الفرصة للقيام بإجازة قدرها سبعة أيام كل 23 يوم عمل وذلك طبقا لحاجة ومتطلبات العمل، وسيقوم رئيس القسم بتنظيم جدول الإجازات للعاملين.

► يجب أن يوافق رئيس القسم المباشر أولا على طلب الإجازة ثم ترسل إلى إدارة الموارد البشرية قبل أسبوع من تاريخ بدئها لتأكد من وجود رصيد مستحق ووجود مكان خال بأتوبيس العاملين ويوافق عليها بعد ذلك مدير إدارة الموارد البشرية.

► مد الإجازة غير مسموح به إلا إذا كان لديك رصيد كاف وفي هذه الحالة يجب موافقة رئيس القسم.

ساعات العمل :

ساعات العمل اليومية 8 ساعات عمل فعلية طبقا لقانون العمل ويتم تحديدها بواسطة رئيس القسم طبقا لوظيفتك ومتطلبات التشغيل بقسمك.

فترة الاختبار:

تعتبر الثلاث أشهر الأولى من عملك لدى الفندق بمثابة فترة اختبار وخلال هذه الفترة سيكون عملك تحت المجهر حيث يتم فحص وتقييم مستواك ، وستكون هذه هي الأسس التي يبنى عليها قرار صلاحيتك في العمل وتجديد عقدك من عدمه.

الاستقالة:

إذا رغبت في الاستقالة فيفضل مناقشة الأمر أولا مع رئيسك المباشر ومدير الموارد البشرية فسوف تجد لديهم الاستعداد لمعونتك في الوصول للقرار الصائب، وأن يبحثوا معك أي مشاكل قد تكون لديك.

وفي حالة إصرارك على الاستقالة عليك التوجه لأدارة الموارد البشرية لترشدك.

كافيتريا العاملين:

اعد الفندق كافتيريا للعاملين مكونه من مستويين:
المستوى الأول للسنيور
المستوى الثاني للجنيور

عند بداية كل شهر سوف تتسلم كارت الوجبات وعليك حمله كلما توجهت لتناول وجبتك وعليك إظهاره لمشرف الكافتيريا أو فرد الأمن عند الدخول والذي له الحق في تفحصه . وعليك العناية بهذه التسهيلات والمساعدة في الاحتفاظ بهذه المنطقة نظيفة. وبعد انتهاءك من الطعام تأكد من أعاده أدوات الطعام لمنطقة الأستيوارد و نرجو منك ترك مكانك نظيفا كما تحب أن تجده

الرياضات والأنشطة الاجتماعية:

ستقوم إدارة الموارد البشرية بتنسيق الدورات الرياضية والأنشطة الاجتماعية وتنظيم الرحلات الصيفية وكذلك حفلات أعياد الميلاد والعامل المثال




زيارات الأصدقاء:

ممنوع استقبال زائرين من الأصدقاء أو الأقارب أثناء ساعات العمل والزيارات مسموح بها فقط من الساعة الثالثة مساء إلى الساعة التاسعة مساء في الغرفة المخصصة للزوار وممنوع استقبال الأصدقاء أو الأقارب بسكن العاملين إلا بموافقة كتابية مسبقة وبأسباب تقبلها إدارة الفندق.

العامل المثالي للشهر أو السنة:

سيتم اختيار عدد 2 عاملين مثاليين كل شهر واحد من المناطق الأمامية ( المتصلين بالنزلاء) وواحد من الناطق الخلفية ( الغير متصلين بالنزلاء) وذلك من المرشحين بواسطة رؤساء الأقسام وسيتم منح الفائزين مكافأة مالية بالإضافة إلى شهادة تقدير.

وفي نهاية كل سنة سيتم اختيار عدد 2 عامل مثالي عن السنة من بين الفائزين كعامل مثالي خلال السنة. والفائزين سيتم منحهم هدية مكونة من مكافأة مالية بالإضافة إلى شهادة تقدير.

الشهادات الصحية:
على جميع العاملين بأقسام الأغذية والمشروبات (الخدمة – المطبخ – الأستيوارد – مخازن الأغذية والمشروبات) أن يحملوا شهادات صحية سارية و هذه الشهادة يجب تجديدها قبل تاريخ انتهائها بشهر على الأقل

المفقودات والموجودات:

في حالة عثورك على أي مفقودات يجب إبلاغ الأمن كتابة وتسليمها فورا إلى رئيسك المباشر الذي سيعيدها إلى قسم الأشراف الداخلي لتسجيلها وحفظها جيدا، وإذا لم يطلب النزيل استلامها يمكن تسليمها للعامل الذي وجدها بعد موافقة إدارة الفندق. بعد ثلاثة أشهر في حالة الملابس أو الأشياء غير الثمينة وسنة في حالة الأشياء الثمينة .

الاقتراحات:

نحن نرحب بالاقتراحات أو النقد البناء ويمكنكم مناقشة هذه الاقتراحات مع رئيسك المباشر أو مع مدير إدارة الموارد البشرية وأي منهما سيكون سعيدا بمد يده ليستمع لكم ودائما ستجد أبواب مفتوحة وصدرا رحبا.

باب العاملين:

على جميع العاملين استخدام مدخل العاملين عند دخول ومغادرة الفندق وتجنب استخدام مدخل النزلاء إلا إذا كانت وظيفتك تسمح باستخدام هذا المدخل.
تقييم الأداء:
سيقوم رئيسك المباشر أو رئيس قسمك بتقييم عملك بصفة سنوية وسيتم مناقشة هذا التقرير معك لتوضيح نقاط القوة أو الضعف لديك، ويعتبر هذا التقييم بمثابة قاعدة يرتكز عليها تحديد زيادة المرتب وكذلك إمكانية تجديد العقد مرة أخرى من عدمه، كما أنه يساعد في تحديد احتياجاتك للتدريب
الأحداث الشخصية:

إذا كنت في حاجة إلى المساعدة أو النصيحة والتوجيه ستجد رئيسك المباشر أو رئيس قسمك سعيدا في المحاولة لإيجاد ما يساعدك، والمثل إذا كان لديك مشكلة شخصية ولديك الرغبة في استشارة مدير إدارة الموارد البشرية فلا تتردد في الاتصال به في هذا الشأن مع ضمان السرية التامة في هذا الصدد.

إدارة التدريب:
من خلال إدارة التدريب التابعة لإدارة الموارد البشرية يمدك الفندق ببرامج التدريب المختلفة والمتعلقة بأداء وظيفتك لتنمية قدراتك ومعلوماتك وكذلك تعليمك اللغة الإنجليزية والإيطالية فانتهز هذه الفرصة وأبذل أقصى ما في وسعك للاستفادة من هذه الميزة.

سرية المعلومات:
أثناء عملك بالفندق سيكون لديك الوسيلة لمعرفة الكثير من المعلومات المختلفة عن الفندق والشركة والكثير من هذه المعلومات قد يكون مفيدا للفنادق الأخرى المنافسة و الحفاظ على سرية هذه المعلومات يعتبر من الأمور الهامة لنجاحنا وهو موضوع يجب على كل منا أن يؤدي دوره فيه.
التدخين:
► ممنوع التدخين في الأماكن العامة بالفندق وكذا جميع المناطق التي تحمل لافتة ممنوع التدخين ويجب على العاملين عدم التدخين في هذه الأماكن تحت أي ظرف من الظروف.

► التدخين ممنوع داخل غرف السكن ويمكنك التدخين بكافيتيريا العاملين أثناء تناول وجباتك أو أثناء قضاء وقت فراغك على مقهى العاملين أو خارج غرف السكن في حدود سكن العاملين.

► التدخين ممنوع تماما أثناء ساعات العمل.

الصحة الشخصية:
هذا الموضوع حساس ودقيق ولكن يجب التنويه عنه:

► الاستحمام اليومي مع استعمال نوع جيد من عطور الإبطين يعد من الأمور الهامة لصحتك ولتجنب استياء النزلاء وزملاء العمل.
► ضرورة تغيير الملابس الداخلية بصفة يومية والحفاظ عليها نظيفة.
► ضرورة استخدام فرشة الأسنان صباحا ومساءا مع نوعية جيدة من معجون الأسنان للمحافظة على أسنانك لتجنب استياء النزلاء من رائحة الفم والنفس، كما أن هذا أيضا يساعد على تجنب مشاكل الأسنان المؤلمة.
► أغسل يديك مرارا أثناء اليوم وخاصة قبل دخولك العمل وبعد أي استخدام للتواليت.
► الحفاظ دائما على أظافرك نظيفة ومقلمة.
► أحرص على أن يكون مظهرك لائق أمام النزلاء.

سكن العاملين:

يوفر الفندق سكن مريح للعاملين به برجاء الإبقاء عليه نظيفا دائما وأن تحافظ عليه ليبقى بحالة جيدة.
برجاء مراعاة الأتي:

► عدم استضافة أي أقارب أو أصدقاء بدون موافقة كتابية مسبقة.

► الزيارات داخل غرف السكن ممنوعة ويمكن استقبال زائريك على مقهى العاملين.

► ممنوع تدخين الشيشة.

► غير مسموح بوضع أقفال على الأبواب والدواليب.

► غير مسموحا بتغيير وتبديل الغرف مع زميل آخر.

► ممنوع التجول داخل الفندق بدون سبب مقبول.

► ستقوم إدارة الموارد البشرية بتسكينك حسب وظيفتك والمستوى الوظيفي.

► ستقوم إدارة الموارد البشرية بتسليمك متعلقات مثل مفتاح الحجرة – بطانية – ملاءة السرير – مخدة وكيس مخدة وذلك لاستعمالك.

► أنت مسئول عن الأشياء التي تسلمتها بجانب الأشياء الموجودة في غرفتك.

► يمنحك الفندق فرصة استضافة الزوج/الزوجة والأولاد فقط في غرفتك، للعاملين الذين يقيمون في غرفة مزدوجة في حالة قيام رفيقهم بإجازة أو إذا كنت تقيم في غرفة مفردة.

► في هذه الحالة يمكنك الحصول على وجبات من كافتيريا العاملين فقط طبقا للوائح ويحظر على الأقارب التجول بالفندق وعليهم الالتزام فقط بمنطقة سكن العاملين.

توفير استهلاك الطاقة / المياه / المعدات:

► شعارنا في الفندق هو (لا إهلاك = لا احتياج) ونحن نتوقع من كل عامل المشاركة والمساهمة في برنامجنا لتوفير الطاقة، إنها مسئولية كل فرد أن يتأكد من أنه لم يترك ضوء كهربائي مفتوح حيث لا يوجد احتياج إليه.

► يجب عليك أن تتأكد أن جميع صنابير المياه
( الحنفيات ) قد أغلقت بعد الاستعمال.
► وكذلك يجب عليك استخدام الآلات والمعدات التي في حوزتك أو تعمل بها أو عليها استعمالا جيدا وأن تحافظ دائما على المعدة نظيفة.

► تذكر دائما إن الاستخدام الزائد في الكهرباء والمياه وأجهزة التكييف والتبريد ينجم عنه زيادة في النفقات مما يقلل الربح أو العائد على الفندق وانخفاض دخل الفندق مما يؤثر بالتالي على دخلك، لذلك أحرص على إغلاق أجهزة التكييف ومصادر الكهرباء طالما أنت خارج الغرفة.

الوقاية من الحريق:
الحريق من أشد الحالات الخطرة لذلك يجب الأخذ في الاعتبار الآتي:
► احترام قواعد عدم التدخين.

► تأكد من إطفاء السيجارة قبل إلقاءها

► عدم إلقاء أعقاب السجائر بسلة المهملات أو مجاري المغسلة أو في الأماكن التي قد ينتج عنها حريق.

► الاستخدام الصحيح لأعواد الثقاب

► عدم العبث بطفايات الحريق الموضوعة في كل مكان بالفندق والحفاظ عليها ومع ذلك كن عالما بأماكنها
► عدم الاحتفاظ بالمواد القابلة للاشتعال في غرفتك

► إبلاغ الأمن فورا عن أي شيء ما قد يؤدي إلى خطورة أو قد يبدو مريبا.

► عند اكتشافك لأي حريق عليك الاتصال فورا بقسم التليفونات من أقرب تليفون أو إبلاغ أقرب نقطة أمن، ولا تبادر باستخدام طفاية الحريق طالما أنت غير مدرب على استخدامها.

► تجنب استعمال مواد قابلة للاشتعال (مثل الورق والزيوت الخ) بالقرب من مواقع الغلايات أو المصابيح الكهربية ذات الفولت العالي

► تأكد دائما من أن الأنابيب التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال محكمة الغلق في جميع الأوقات.

► يجب الإبلاغ فورا عن الأسلاك الكهربية المكشوفة أو العارية إن وجدت وكذلك أي عطل أو كسر في الماكينات التي تعمل عليها إلى رئيسك المباشر.

السلامة الصحية والمهنية:

► يجب إبلاغ رئيس قسمك فورا عن أية ظروف خطرة تعتقد أنها تسبب إصابات في العمل.

► تجنب الجري وأستخدم المشي خاصة عند استخدامك السلالم.

► أستخدم كلتا يديك عند دفع أي عربة وسر ببطء وأنظر أمامك عند السير.
► أستخدم السلم عند الاحتياج ولا تستخدم الكراسي أو أي شيء آخر يعرضك للسقوط.

► دائما أغلق الأبواب أو الأدراج ولا تتركها مفتوحة، ولا تترك أي أدوات أو معدات على السلالم أو الممرات غير الضرورية.

► تجنب استخدام العدد والمعدات المكسورة أو التالفة.

► لا تحاول الوصول إلى أشياء بل أستخدم السلم.

► أزل الماء أو المواد الدهنية أو أي مواد غريبة على الأرضيات قد تؤدي إلى التزحلق.

► لا تحاول رفع الأشياء الثقيلة بمفردك وأطلب المساعدة وإلا أثني ركبتك ودع قدمك هي التي تؤدي العمل بدلا من ظهرك.

► إذا كان عملك يستدعي دخول غرف التبريد فعليك ارتداء الملابس الواقية.

► إذا كان عملك يستدعي استخدام أدوات اللحام فعليك استخدام الواقي.

► أستخدم الجوانتي إذا كنت تعمل بالكيماويات.

► إذا كان عملك يستدعي تواجدك مع الماكينات ذات الصوت العالي فأستعمل الواقي.

► على كل عامل أن يحرص على استخدام أدوات الوقاية المخصصة لأداء وظيفته حرصا على صحته وحياته.

► إذا أصابك أذى أو حادث بسيط فعليك إبلاغ رئيسك المباشر أو الشخص المسئول.

► تأكد من معرفتك بكل احتياطات السلامة الواجب أتباعها أثناء العمل. فنحن نهتم بسلامتك.
الشائعات:

لا تنشر الإشاعات أو تجنب الاستماع إليها فهي تضرك وتضر الفندق.
و خير وسيلة لمنع الشائعات هي عدم ترديدها.



sissy



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: سياسات الفنادق

مُساهمة من طرف عماد الدين الجمعة 11 مارس 2011, 7:54 pm

كلام جميل بالنسبة للعاملين بمجال السياحة والفندقة
لكن انا خارج المجال ومعنديش لغات
يعنى ايه

اعد الفندق كافتيريا للعاملين مكونه من مستويين:
المستوى الأول للسنيور
المستوى الثاني للجنيور
عماد الدين
عماد الدين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: سياسات الفنادق

مُساهمة من طرف sissy الجمعة 11 مارس 2011, 9:01 pm

الاستاذ عماد
شكراعلى قراءتك لهذا الموضوع
ارجو من سيادنكم قراءة موضوع الامتيازات والمزايا التى يحصل عليها العاملين سوف تجدد المستوى الرابع وهو السنيور
والمستوى الخامس وهو الجنيور
لكن تخلتف المزايا الرابع عن الخامس بالكافتريا

sissy



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: سياسات الفنادق

مُساهمة من طرف المدير العام السبت 12 مارس 2011, 7:47 am

مــشــكــــــــــــــــــــــــور

مـجهود أكثر من رائع

شكرا على المعلومات القيمة
المدير العام
المدير العام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: سياسات الفنادق

مُساهمة من طرف !ĤÌŚĦ@m~ľθνÉř!! الجمعة 22 أبريل 2011, 7:14 pm

A été incapable de décrire la magnificence de
votre
créateur de film et qu'il attendait
la


prochaine frère Abdaatk ROMANTIQUE
سياسات الفنادق 1270639440
!ĤÌŚĦ@m~ľθνÉř!!
!ĤÌŚĦ@m~ľθνÉř!!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جديد رد: سياسات الفنادق

مُساهمة من طرف momosheraton الأربعاء 04 يناير 2012, 2:38 am

Arrow جزيت خيرا علي هذا المجهود الرائع

momosheraton



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى