مـنـتـديـات الـقـصـيـر الـبـحـر الأحـمــر
ليه اطارات السيارات سوداء  Image007



عزيزي الزائر king

عزيزتي الزائرة queen

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شـكــرا flower

إدارة الـمـنـتــدى farao


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـنـتـديـات الـقـصـيـر الـبـحـر الأحـمــر
ليه اطارات السيارات سوداء  Image007



عزيزي الزائر king

عزيزتي الزائرة queen

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شـكــرا flower

إدارة الـمـنـتــدى farao
مـنـتـديـات الـقـصـيـر الـبـحـر الأحـمــر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ليه اطارات السيارات سوداء

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

ليه اطارات السيارات سوداء  Empty ليه اطارات السيارات سوداء

مُساهمة من طرف طائر الليل الحزين الأربعاء 09 مارس 2011, 7:30 pm

تشتهر اطارات السيارات بأنها سوداء اللون

لذلك يعتقد الكثيرون بأن الأسود هو لونها الأصلي أو الطبيعي و في الواقع فان لون المطاط المصنع المخلوط مع السولفار هو الرمادي المصفر. وإذا نظرت إلى صور السياراتالقديمة, سترى أن لون إطاراتها أفتح بكثير من الإطارات الحديثة.

المطاط المكون للإطارات الحديثة هو مادة كيميائية معقدة تحتوي أحيانا أكثر من عشرين عنصرا متوازنا. إلا أن العنصر الأهم هو الكربون الأسود ( مثلا المادة الناتجة من احتراق شمعة مكسورة أو زيت المصباح هي نوع من أنواع الكربون ). إن إضافة مادة الكربون إلى الخليط المكون للإطار تسمح للمصمم بتعديل خصائص أدائه بعد إنجازه. وبشكل عام, فان الإطارات المستخدمة للاستعمال اليومي تحتوي على كمية من الكربون الأسود, بينما ترتفع نسبته في الإطارات المخصصة لسيارات السباق.


كلما زادت جودة الكربون و كميته في خليط الإطار زادت مساحة السطح الخارجي لإطار السيارة, الأمر الذي يضمن مرور الحرارة من السيارة إلى الإطار الذي ستزداد حرارته بسرعة. هذا كله يناسب الخصائص المطلوبة في الإطارات المعدة لسيارات السباق , حيث تزداد كفاءة الإطار كلما زادت ليونته وطراوته في ذروة السباق.

(يقوم سائقو السباقات بمناورات و انعطافات قوية بسياراتهم, لرفع درجة حرارة الإطارات, التي تكتسب قوتها ابتداء من 90 درجة مئوية. و يتم حفظ الإطارات في أجهزة تسخين كهربائية خاصة قبل تركيبها على سيارة السباق)

أما في الإطارات المستخدمة للسيارات العادية, فيتم اعتماد مسألة تقليل احتكاك الإطار بالأرض (لتقليل مصروف الوقود), بالإضافة إلى دراسة الدولاب بشكل شامل لزيادة مدة استخدامه في السيارة. و في النهاية نرى أن اختيار الدولاب المناسب يعتمد هدف الاستخدام, فإطار سيارة السباق يختلف حتى عن إطار عربة نقل البضائع أو السيارة السياحية
طائر الليل الحزين
طائر الليل الحزين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ليه اطارات السيارات سوداء  Empty رد: ليه اطارات السيارات سوداء

مُساهمة من طرف المدير العام الخميس 10 مارس 2011, 7:10 am

شكرا على المعلومة يا مصطفى
المدير العام
المدير العام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ليه اطارات السيارات سوداء  Empty رد: ليه اطارات السيارات سوداء

مُساهمة من طرف سمكة القصير الخميس 10 مارس 2011, 8:05 am

شكرا على المعلومه ياطائر
سمكة القصير
سمكة القصير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى