مـنـتـديـات الـقـصـيـر الـبـحـر الأحـمــر




عزيزي الزائر king

عزيزتي الزائرة queen

يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك

شـكــرا flower

إدارة الـمـنـتــدى farao

4 مايو ( كل سنة و إنت طيب يا ريس )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

4 مايو ( كل سنة و إنت طيب يا ريس )

مُساهمة من طرف المدير العام في الأربعاء 04 مايو 2011, 5:13 am



4 مايو ( كل سنة و إنت طيب يا ريس )


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كل سنة وانت طيب يا ريس .. هذا اليوم هو يوم ولدت مصر من جديد .. بنحبك يا ريس .. اخترناك اخترناك .. كل عام وانت بخير ومصر معك قوية وآمنة .. عيد ميلاد سعيد يا مبارك ..
قبل أن تفهمونا خطأ .. فهذا الكلام الذي لن نسمعه مرة أخري هو أهم عناوين الصحف في يوم 4 مايو من كل عام علي مدي 30 سنة وهو يوم عيد ميلاد الرئيس السابق مبارك وغدا سوف يأتي عليه أول عيد ميلاد بعد ابتعاده عن السلطة .. لذلك قررنا أن نرصد كيف كان يحتفل مبارك بهذه المناسبة ؟ وما الذي سوف يفكر فيه في عيد ميلاده القادم؟

كيف كان مبارك يحتفل بعيد ميلاده؟ !
يقول محمد عبد المنعم ـ السكرتير الصحفي لمبارك سابقا : ـ كل ما كتب عن احتفال مبارك بعيد ميلاده بطريقة أسطورية أوحتي ذهابه خصيصا إلي شرم الشيخ في هذه المناسبة ليس له أي أساس من الصحة وأقل ما يوصف به هذا الكلام بأنه حاجة تكسف وتقلل من شأن كاتبها , ولكن الحقيقة التي لم تتغير والتي بمثابة عادة يقوم بها الرئيس السابق سنويا في مناسبة عيد ميلاده بأنه كان يذهب إلي مقر القوات الجوية حيث يقوم بارتداء ملابس رياضية ويلعب الاسكواش ثم يلتقي بالضباط القدامي بسلاح القوات الجوية ثم ينضم إليهم بعض ضباط القوات المسلحة في ملعب القوات الجوية حيث يكونون قد أعدوا له احتفالا بسيطا .
ما علاقة مبارك بعنترة بن شداد وصلاح الدين الأيوبي؟ !
في مثل هذا اليوم من كل عام يفرض علي الشعب المصري أن يشاهد علي شاشات التليفزيون الحكومي فيلمين مقررين في منهج البث لهذا اليوم .. وهما عنترة بن شداد صباحا والناصر صلاح الدين ليلا .. !!
وعن ذلك يقول الإعلامي جمال الشاعر : هناك مذيع مشهور قارن عيد ميلاد الرئيس بمولد الرسول عليه الصلاة والسلام , وقال بالحرف من حسن الطالع أن اليوم عيد ميلاد الرئيس ومولد الرسول عليه الصلاة والسلام , وهو احد مقدمي برامج التوك شو المشهورين !
أما عن أفلام عنترة بن شداد والناصر صلاح الدين التي كانت تذاع في هذا اليوم فيقول : لقد كانت نوعا من المجاملة الصارخة للرئيس , وكانت قيادات كثيرة تحب مجاملة الرئيس , ولذلك كانت تذاع له الأفلام أو المسرحيات لعدد من الممثلين الذين يفضلهم مثل طلعت زكريا ووحيد سيف والمنتصر بالله ومحمد عوض وكانت تذاع خاصة في الوقت الذي كان فيه في رحلة العلاج في ألمانيا .
كيف كتبوا لمبارك يوم 4 مايو؟ !
تتفق مقالات كبار الكتاب في هذا اليوم علي الاحتفال بعيد ميلاد مبارك ... وبالتأكيد هناك من كان يجامل الرئيس السابق . والسطور التالية دليل علي ذلك .. ولن نقرأ هذا الكلام مرة أخري ..
يوم أن ولدت مصر من جديد .. هذا عنوان مقال أسامة سرايا في الأهرام وكتب فيه :
اليوم هو يوم عرس للشرفاء الوطنيين .. اليوم هو الرابع من مايو يوم ميلاد الرئيس .. لايحتاج منا الرئيس مبارك أن ندافع عما وعد فأنجز وعمل فأعطي , ولكنا نحتفي بما حققناه تحت قيادته ... صراحته ترياق أفقنا به من وهم طويل , وواقعيته صمام أمان لحلول الأزمات .. لم يغامر بمصير أمته يوما .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أما مرسي عطا الله رئيس مجلس إدارة الأهرام سابقا فكان مقاله بعنوان ( وكان فضل الله عليك عظيما ) وكتب فيه :
إننا لانكتب فقط عن 4 مايو كعيد ميلاد الرئيس مبارك ـ أمد الله في عمره ـ وإنما نكتب عن مصر ودورها الذي تجاوز في تعامله مع الأزمات الطاحنة التي دهمت أمتنا في السنوات الأخيرة ـ حدود كل ماهو معروف وشائع عن حجم ووزن ودور مصر وتأثيرها في قضايا أمتها , نتحدث اليوم عن حسن الإدارة السياسية للأزمات بميزان دقيق يوفق مابين متطلبات المصلحة الذاتية لمصر ومابين الالتزامات القومية عليها تجاه أمتها العربية وعالمها الإسلامي .

أما في أخبار اليوم فكتب ممتاز القط رئيس التحرير مقالا بعنوان ليه بنحبك يا ريس .. وكتب فيه :
ياريس كل سنة وانت طيب وربنا يخليك لينا .. في عيد ميلادك ياريس ندعو الله لك بالعمر المديد .. سنوات مرت وكأنها حلم جميل داعبنا , وجعلنا نبتسم لكل أيامنا .. فنحن سيدي الرئيس قدرك , وأنت قدرنا , لمن غيرك نشكو؟ !, كل سنة ومصر تعيش معك أغلي وأعز أيامها .. سنوات مرت وكأنها حلم جميل داعبنا , وجعلنا نبتسم لكل أيامنا , بصراحة .. إحنا بنحبك لأنك إنسان أصيل .. بتعرف تحافظ علي كرامة وكبرياء بلدك وشعبك .. بتعرف تقرأ المستقبل صح ياريس .. وفي كل حاجة ... برة وجوة , بنحبك .. لأنك مابتعملش حاجة إلا بعد ماتحسبها صح .. ويكون قرارك في الصميم .. بنحبك لأن تاريخك كله نظيف , وبصراحة ياريس .. إحنا نسينا أيام زمان .. إحنا ادلعنا ياريس في عهدك ... ونسينا كل حاجة وحشة .. نسينا زمن الاشتراكية اللي ضحكوا بيها علينا لأننا اكتشفنا أننا نعيش في وهم جميل صحينا منه يوم 5 يونيه , نسينا زمن تليفون العمدة وبقينا دلوقتي محتارين .. نركب 012, ولا 010 ولا 011 ولاأرضي , نسينا القطارات ماركة اللي يحب النبي يزق !! نسينا زمن كل حاجة بالبطاقة من قطن العرايس لحد قماش التيل والبفتة والدبلان ... نسينا زمن المجاري اللي طافحة وطلمبات المية البحاري ووضع النواية جوه الزير .. نسينا ياريس زمن زوار الفجر وزوار الصبح والظهر والعشا .. نسينا اللهو الخفي ونسينا نشوف النجوم في عز الظهر ..

مليون جنيه تهاني !
في هذا اليوم من كل عام تنشر الصحف الكثير من التهاني مدفوعة الأجر والتي كان يحرص علي نشرها مجموعة من أصحاب المصالح ومريدي المنافع المكتسبة سواء كانت من الرئيس بشكل مباشر أو غير مباشر , وحين تصفحنا لأحد أعداد جريدة الأهرام اكتشفنا أن عدد الصفحات المستغلة لهذا الغرض حوالي خمس صفحات تم استغلالها بأشكال مختلفة علي حسب مقدرة كل معلن علي تهنئته للرئيس .
فقد وجدنا من بين المعلنين عن تهنئتهم للرئيس السابق محمد شردي رئيس مجلس إدارة إحدي الشركات الخاصة وعضو مجلس الشعب والذي نشر إعلانا اكتفي بأن يكتب فيه كل سنة وانت طيب تكلفته حوالي 10 آلاف جنيه , آخر من المجلس القومي للمرأة كتب فيه تهنئة من القلب باسم كل امرأة مصرية تمكنت من ممارسة حقوقها الإنسانية بفضل دعم سيادتكم ومساندتكم .. ودعاء من الأعماق بدوام الصحة والعافية ومزيد من التوفيق في نصرة مصرنا الغالية وتكلف 20 ألف جنيه , وإعلان علي صفحة كاملة داخلية تقاسمته مجموعة من البنوك وشركات الاتصالات والعقارات وغيرها كان عنوانه سيادة الرئيس كل سنة وانت طيب .. معا نبدأ عاما جديدا من التنمية والاستقرار وتكلفته 180 الف جنيه , وتهنئة أخري من هشام طلعت مصطفي تكلفتها 50 ألف جنيه , وصفحة كاملة أخري داخلية من أسرة مجموعة عز الصناعية حملت عنوان وفقك الله وسدد خطاك تكلفت 180 ألف جنيه , وأخري داخلية أيضا ولكن مجزأة بين بعض الوزراء السابقين وأعضاء مجلس الشعب ومحافظين ورجال الأعمال تكلفت 220 ألف جنيه , وأخيرا الصفحة الأخيرة من الجريدة كاملة وتكلفتها 320 ألف جنيه كانت من نصيب رجل الأعمال وعضو مجلس الشوري ولجنة السياسات محمد فريد خميس ..
هايفكر في ايه يوم 4 مايو؟ !

الدكتور هاشم بحري ـ أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر ـ يحلل لنا الحالة النفسية للرئيس السابق مبارك في عيد ميلاده الـ 83 وما يدور في عقله في هذا اليوم , قائلا : نحن نتكلم عن شخص ثمانيني وهنا نجد أن عيد الميلاد في هذه السن لايذكره بالموت ولكنه يشعر أن أمامه سنوات طويلة جدا , وهذا عكس كثير من الناس التي عندما تبلغ الـ 50 أو الـ 60 تقول نحن لن نعيش أكثر مما عشنا وحسن الختام , ويذكر أن اسرة مبارك من العائلات المعمرة , وهذا طبيا موجود , ولكن الجين الخاص بالعمر لهذه العائلة يندرج تحت أن البنية الجسدية للعائلة جيدة , وأن الأعضاء مثل القلب والرئة تتمتع بصحة جيدة ومفيش حاجة تقصف عمرهم ! فهو شخصية تري الدنيا بمنظور مختلف عما يراه الآخرون في عمره أو أقل وأنه يري أن الوقت والعمر مازال أمامه لفعل المزيد والمزيد وأري من خلال تحليل الطب النفسي أن حسني مبارك رجل مجمد لايحس , وبالتالي في عيد ميلاده القادم بعد 3 أيام , لن يشعر بأي ذنب علي الإطلاق فيما فعله بالشعب خلال الفترة السابقة لكنه سوف يندم كثيرا علي الهدايا , وكيف لوزير يهدي له مثلا 5 كيلو ونصف الكيلو ذهبا ولماذا لم تكن 6 كيلو مثلا !! وسيكون صعبان عليه هدايا الملوك العرب والرؤساء العرب التي كانت تنهال عليه , ولكنه في نفس الوقت من الصعب أن يشعر باكتئاب , لأنه متبلد ولكنه فعلا إذا كان سيشعر ببعض الغصة ستكون من أجل انحسار الهدايا والمجاملات فقط





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لســت الأفــضل .. ولــكن لي أســـلوبي

سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد والحاسد

فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من إصراري

سكوتي لايعني جهلي بما يدور حولي ولكن ما حولي لا يستـحق الكلام

avatar
المدير العام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 4 مايو ( كل سنة و إنت طيب يا ريس )

مُساهمة من طرف سمكة القصير في الأربعاء 04 مايو 2011, 10:02 am

كل سنة وانت مشرف طرة ياريس مشكور يامدير
avatar
سمكة القصير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 4 مايو ( كل سنة و إنت طيب يا ريس )

مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس 05 مايو 2011, 2:34 am

شكرا مرورك يا سمسمة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لســت الأفــضل .. ولــكن لي أســـلوبي

سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد والحاسد

فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من إصراري

سكوتي لايعني جهلي بما يدور حولي ولكن ما حولي لا يستـحق الكلام

avatar
المدير العام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى